الأمم المتحدة تعلن بدء العمل على مشروع إصلاح دستوري في سوريا

| 18.10,21. 03:10 AM |


الأمم المتحدة تعلن بدء العمل على مشروع إصلاح دستوري في سوريا

Reuters


أكدت الأمم المتحدة أن اللجنة الدستورية السورية التي تعقد اجتماعاتها في جنيف تبدأ العمل على إعداد مشروع إصلاح دستوري في البلاد.

وصرح مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، خلال موجز صحفي في جنيف، أن المجموعة المصغرة من اللجنة خلال الجلسة التي ستعقدها غدا 18 أكتوبر ستباشر العمل على صياغة مسودة الإصلاح، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين المشاركين للجنة، أحمد الكزبري الذي يمثل النظام وهادي البحرة ممثل المعارضة.

وقال: "توصلنا إلى توافق، واتفق الرئيسان المشاركان على أننا لن نعمل على الاستعدادات للإصلاح الدستوري فقط فحسب بل وسنباشر صياغة مشروع الإصلاح الدستوري، والجديد في الأسبوع الحالي سيكون بدء العمل بالفعل على إعداد مشروع الإصلاح الدستوري في سوريا".

وتابع: "اتفقنا على العمل في أربعة اتجاهات، وسنعد نص مشروع الدستور الذي سيطرح على النقاش الأسبوع الجاري، وآمل أن نتمكن من إحراز تقدم بناء على المبادئ المتفق عليها".

وأشار المبعوث الأممي إلى أنه عقد اليوم اجتماعات منفصلة بين ممثلين عنالنظام والمعارضة وأعضاء مستقلين، بالإضافة إلى أول اجتماع من نوعه عقده مع الكزبري والبحرة في آن واحد.

ووصف بيدرسن هذا الاجتماع بأنه كان "جادا وصريحا"، مشيدا بالتزام الرئيسين المشاركين للجنة الدستورية بالمبادئ المتفق عليها سابقا.

وقال المبعوث: "لا أستطيع التنبؤ بما سيأتي في الأسبوع الجاري، وسننطلق غدا وآمل أن نتمكن من تحقيق ما اتفقنا عليه بحلول نهاية الأسبوع".

وأشار بيدرسن إلى أن اجتماع المجموعة المصغرة ستأتيه جلسة أخرى ستشمل كافة أعضاء اللجنة الدستورية الـ150 بهدف المصادقة على القرار المتفق عليها.




(Votes: 0)

Other News

"حماس" تمهلحكومة الاحتلال حتى الثلاثاء المقبل لإدخال أموال موظفيها من المنحة القطرية الأردن: لا خطط حاليا لتشغيل رحلات مباشرة مع سوريا قائد شرطة باريس يكرم "لأول مرة" الضحايا الجزائريين الذين قتلوا بأمر من سلفه في 17 أكتوبر 1961 الكاظمي يدعو السياسيين "لتجاوز الخلافات واستعادة ثقة الناس" "حماس" ترحب بجهود منع انضمام إسرائيل للاتحاد الإفريقي انتخابات العراق.. فتح باب الطعون في النتائج وسط هدوء حذر فلسطين..إدارة السجون تصعد إجراءاتها ضد أسرى "الهروب الكبير" بعد وفاته بسنوات.. مزاعم جديدة بالتحرش الجنسي تلاحق بيريز توقيف شخص حطم أجزاء من "أسود" رام الله العراق.. تحالف الصدر يتصدر النتائج شبه النهائية لانتخابات البرلمان مجزرة باريس بحق جزائريين.. "جريمة دولة" تلاحق فرنسا أول صلاة في الحرم المكي "دون تباعد" مسألة أمن البرلمانيين تعود إلى الواجهة بعد مقتل نائب في بريطانيا ميركل: الاتحاد الاوروبي سيواصل دعم تركيا بمكافحة الهجرة غير النظامية وزارة الاتصال الجزائرية: سنلاحق فرنسا حتى تعترف بجرائمها ضد أمتنا أردوغان لميركل: الأتراك يعانون في أوروبا من العنصرية ومعاداة الإسلام والتمييز السعودية.. السجن مدة تصل 15 سنة وغرامة مالية بحق كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود القضاء الإيراني يرجئ تنفيذ حكم إعدام بشاب ناشدت منظمات دولية بعدم إعدامه "القسام" تنشر صور الأسرى الإسرائيليين وتؤكد أنهم لن يروا النور إلا بشروط 3 قتلى بزلزال متوسط هز جزيرة بالي الإندونيسية نيوزيلندا توزع عددا قياسيا من اللقاحات في "مارثون التطعيم" انتخابات العراق البرلمانية.. اكتمال الفرز اليدوي للنتائج ألبانيا..العثور على 4 روس متوفين بأحد الفنادق أسرى جدد ينضمون للإضراب المفتوح في سجون الاحتلال في ذكرى "مجزرة باريس".. انتقادات جزائرية رسمية لفرنسا مريم رجوي: ديفيد أميس هو مدافع بلا كلل عن الحرية والديمقراطية وحدات المقاومة توسع انشطتها في الساحات وتلهم الاجيال لمواصلة طريق مجاهدي خلق فلسطين تستغرب معارضة واشنطن لتركيز مجلس "حقوق الإنسان" على إسرائيل مسيرة شمالي غزة تضامناً مع الأسرى في السجون أذربيجان: أرمينيا وإيران كانتا تهربان المخدرات عبر أراضينا المحتلة