روبوت تعليمي فلسطيني الصنع يتفاعل مع الطلاب في مدرسة بقطاع غزة..فيديو

| 03.12,21. 06:11 PM |



روبوت تعليمي فلسطيني الصنع يتفاعل مع الطلاب في مدرسة بقطاع غزة..فيديو



رغم الحصار والدمار وقلة الإمكانيات، تمكن الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر من بلوغ مستويات التكنولوجيا والابتكار واخترعوا روبوتا محلي الصنع. "السيد روبوت"، كما تمت تسميته عبارة عن روبوت تعليمي، يتفاعل مع الطلاب لتعليمهم التقنيات الفيزيائية كالدوائر الكهربائية ومساعدتهم على حفظ دروسهم في مدرسة البسمة الخاصة في مدينة غزة.

يقول المهندسون المحليون إنهم اخترعوا وصنعوا هذا الروبوت "الأول من نوعه" في القطاع الفلسطيني، رغم ندرة الأدوات والمكونات الكهربائية، مما يوفر إضافة قيمة للنظام التعليمي في المدرسة.

يقول حسن الرازي، مدرس العلوم الفلسطيني "عندما خطرت لنا الفكرة لأول مرة وقدمنا ​​الروبوت في أحد الفصول الدراسية، تفاعل الطلاب مع الفكرة بطريقة غريبة جدًا، كان الأمر أشبه بحلم تحقق لهم. وعندما دخل السيد روبوت الفصل الدراسي، تفاعل مع الطلاب ولم يكن يتنقل فقط بينهم، بل كان يتواصل معهم كما لو كانوا أصدقاء".

ويضيف حسن الرازي "السيد روبوت، كما يوحي اسمه، هو مساعد المعلم وليس بديله. فهو يساعد المدرس في عملية التعليم من خلال طرح الأسئلة وإعطاء الإجابات وتحية الطلاب عند مغادرة الفصل والتفاعل معهم".

حول تواجد "السيد روبوت" في الفصل يقول التلميذ كمال أبو عبد الله، صاحب الـ 7 سنوات "لقد فوجئت عندما أحضر السيد حسن الروبوت إلى الفصل، ولكن بعد أن مدة من تواجده معنا بدأت أحبه. بدأت أتعلم منه وعندما تحدثت إليه، أجاب". ويتابع كمال "أريد أن يكون السيد روبوت في جميع دروسنا لأنه يساعدنا على الحفظ ونحن جميعًا نحبه."

عبد الرحمن عوض، مهندس فلسطيني شارك في مشروع ابتكار الروبوت تحدث عن الصعوبات التي واجهها فريقه بقوله "لعل أبرز التحديات التي واجهناها خلال تصميم وتصنيع الروبوت تمثلت في ندرة الأدوات والمعدات والأجزاء الإلكترونية المتوفرة في قطاع غزة". ويلفت أيضا " كمية المعلومات التي يتلقاها الروبوت ويرسلها صغيرة مقارنة بالروبوتات الأخرى في العالم، ولكن بالمقارنة مع ما يقدم في فلسطين على وجه التحديد، فهذا إنجاز الأول من نوعه".



(Votes: 0)

Other News

الموساد الإسرائيلي: نتعهد بألا تمتلك إيران سلاحا نوويا الجيش الإسرائيلي يقر بوجود خطة لضرب أهداف في إيران البابا فرنسيس: أفكر في لبنان ضابط إسرائيلي ينفي حض مجندات على علاقات جنسية مع أسرى فلسطينيين الأجهزة الأمنية المصرية تعتقل دجالا ضرب شابا حتى الموت في الشرقية وسائل إعلام: "الموساد" جند علماء إيرانيين لتفجير منشأة نطنز النووية إعلان أوروبي هام بشأن "أوميكرون" وتأثيره على إصابات كورونا الاراضي المحتلة. السجن 30 شهرا لشابة من الطيبة بتهمة التجسس لصالح "حزب الله" التحالف العربي يعلن قصف "أهداف عسكرية مشروعة" في صنعاء وصعدة أنصار سيف الإسلام القذافي يضبطون ساعاتهم على توقيت "سبها" زعيم كوريا الشمالية يحذر من "صراع هائل" العام المقبل الكيان الاسرائيلي يستعد لشراء أسلحة بـ 5 مليارات شيكل لشن هجوم محتمل على إيران هنية: 3 متغيرات لصالح قضية فلسطين و3 أولويات منها إسقاط التطبيع أربعة جرحى في ألمانيا بانفجار قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية مباحثات مرتقبة بين أردوغان وبوتين حول الأزمة الأوكرانية انتخاب دولة قطر للانضمام إلى لجنة اليونسكو لحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح وفاة 29 طفلا جراء غرق مركب في نيجيريا والبحث مستمر عن مفقودين الحكومة المصرية ترحل القادمين الأجانب المصابين بفيروس كورونا السعودية تعلن رصد أول إصابة بمتحور "أوميكرون" تعبٌ ألمّ به أم أسى على الفراق..فيديو بعد انتشار المتحورة أوميكرون.. منظمة الصحة توصي من تجاوزوا الستين بعدم السفر انتقادات لوسائل إعلام بريطانية لتبنيها خطابا يستهدف المسلمين مسؤول أممي: الاستيطان الإسرائيلي يقلل احتمالات العودة للمفاوضات فلسطين تطالب بالتدخل السريع لوقف هدم المنازل في القدس مستوطنون يقومون بـ"رقصات استفزازية" أمام منازل الفلسطينيين بحماية شرطة الاحتلال محكمة ليبية تستبعد حفتر من قائمة المرشحين للرئاسة العراق.. إعادة الفرز اليدوي أحدثت تغييراً في 5 مقاعد برلمانية الولايات المتحدة.. مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار داخل مدرسة ثانوية (فيديو) "أوميكرون" يدفع "الحكومات المتوتر" لفرض قيود على السفر بينها حظر التجمعات وتقييد حرية التنقل.. السيسي يصادق على قانون لمواجهة الأوبئة