جنبلاط: عون يطمح لتسليم السلطة إلى صهره.. "لا أعتقد أنه يستطيع فعل ذلك"

| 04.12,21. 12:57 AM |


جنبلاط: عون يطمح لتسليم السلطة إلى صهره.. "لا أعتقد أنه يستطيع فعل ذلك"




اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان أن طموح رئيس الجمهورية ميشال عون الحقيقي هو "تسليم السلطة بطريقة غير دستورية إلى صهره جبران باسيل على الرغم من كل الصعاب والعقبات".

وحول تصريح ميشال عون عن تمديد ولايته في حال طلب منه مجلس النواب ذلك، قال وليد جنبلاط: "البرلمان لن يطلب ذلك بتاتا، ستكون هناك دائما أغلبية أو أقلية كي تقول "لا"، مشيرا إلى "أننا كنا 29 نائبا في السابق وقلنا "لا" لتمديد ولاية (الرئيس الأسبق) إميل لحود في العام 2004. وبالتالي لا يمكن لعون أن يعارض رغبتنا في نهاية عهده، وعليه أن يرحل".

وشدد جنبلاط على أن "تمديد ولاية عون سيكون تصرفا غير دستوري،" معتبرا أن "طموح عون السياسي الحقيقي هو تسليم السلطة بطريقة غير دستورية إلى صهره (رئيس التيار الوطني الحر) النائب جبران باسيل على الرغم من كل الصعاب والعقبات".

وأضاف "لا أعتقد أنه يستطيع فعل ذلك"، لافتا إلى أن "إجراء الانتخابات يمكن أن يمنع ذلك، إضافة إلى الشارع اللبناني الذي سئم من هذه السلطة".

وردا على سؤال حول احتمال عدم إجراء الانتخابات التشريعية، قال جنبلاط: "الانتخابات ستجري، لكن التيار الوطني الحر يريد تعديل القانون الحالي. وهذا يعني أنه سيتعين علينا العودة إلى القانون القديم، وأن المغتربين سيتمكنون فقط من انتخاب ستة نواب يمثلون ست قارات. وهنا لا أدرى كيف سنقسمهم. الأمر سخيف ببساطة. والهدف الحقيقي هو الحد من فعالية تصويت المغتربين".




(Votes: 0)

Other News

ميقاتي: مستعدون لإزالة أي شوائب في العلاقات مع دول الخليج إنخفاض أسعار المحروقات كافة وزير الإعلام اللبناني يؤكد إعلان استقالته الجمعة قتل شقيقته فرد عليه الوالد فورا.. جريمة تهز لبنان القضاء اللبناني يدعي على الإعلامية ماريا معلوف على خلفية مقابلة مع قناة عبرية الخارجية اللبنانية تصف هجومين للحوثيين على السعودية بـ"الإرهاب" ستريدا جعجع: حان الوقت لينتفض الشعب على السلطة "أياديناس" تنظم يوماً للعطاء احتجاجات وقطع طرقات من الشمال إلى الجنوب احتجاجا على ارتفاع الأسعار جنبلاط: همكم تدمير القضاء لدفن التحقيق منظمة التحريرفي لبنان: لترجمة اعتراف المجتمع الدولي بالحقوق الوطنية عبر الإعتراف الكامل مركز فِكر: سعيد عقل روعة الابداع المكتب التربوي في المستقبل: لإعلان الاضراب العام وصولا للاضراب المفتوح حتى تحقيق المطالب محتجون يقتحمون محطة كهرباء شمالي لبنان النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة تعميم صورة موقوفَين ارتكبا اكثر من /40/ عمليّة سلب لبنانيون يقتحمون مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية ويزيلون صورة ميشال عون الدولار يتخطى عتبة الـ25 ألف ليرة في أعلى مستوى له منذ بدء الأزمة 3 قاضيات يقدمن استقالاتهن احتجاجاً على تدخل السياسيين في عمل القضاء بو حبيب: تلقينا وعودا من موسكو بخصوص تشجيع الشركات الروسية للعمل والاستثمار في لبنان الليرة تسجّل أكبر انخفاض منذ تشكيل الحكومة الجديدة عبدالله: اشارتان من روسيا لهما دلالاتهما بالتوقيت والمضمون العثور على جثة شاب في برجا عرض عسكري في العيد الـ78 لاستقلال لبنان بو حبيب : إذا دعيت إلى السعودية سأسافر مباشرة الآن ومن موسكو مفتي لبنان يدعو لترميم العلاقات مع السعودية والخليج ويحذر من بقاء الوطن "خارج الحضن العربي" وفد من الكونغرس الأمريكي يلتقي كبار المسؤولين في لبنان بينهم أطفال.. البحرية اللبنانية تنقذ مهاجرين تعطل مركبهم الأزمة تدفع رجالا للعمل في تنظيف المنازل ميقاتي يتابع مع قيادة الجيش اللبناني تفاصيل عملية "غير شرعية" عبر سواحل البلاد