محمد بن زايد وماكرون يؤكدان على تعزيز الشراكة الاسترتيجية بين الإمارات وفرنسا

| 04.12,21. 01:05 AM |




محمد بن زايد وماكرون يؤكدان على تعزيز الشراكة الاسترتيجية بين الإمارات وفرنسا



استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي اليوم الجمعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يقوم بزيارة عمل إلى الإمارات، في معرض "إكسبو 2020 دبي".

وحسب وكالة أنباء الإمارات، فإن بن زايد وماكرون بحثا "علاقات الصداقة ومسارات التعاون المشترك وفرص تنميته في مختلف المجالات في إطار الشراكة الإستراتيجية المتميزة التي تجمع البلدين خاصة في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتكنلوجيا المتقدمة والطاقة والأمن الغذائي.. إضافة إلى المجالات الثقافية والتعليمية وغيرها بما يحقق مصالحهما المتبادلة".

كما استعرض الجانبان "مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط".

وأكد الجانبان حرصهما المشترك على تعزيز مختلف جوانب الشراكة الإستراتيجية بين الإمارات وفرنسا، إضافة إلى "توافق الرؤى بشأن أهمية دعم الحلول والمبادرات السلمية التي تهدف إلى ترسيخ أركان الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها إلى السلام والتنمية".

وكتب ماكرون عبر "تويتر": "مع الإمارات العربية المتحدة، قمنا الآن بإتمام صفقة بيع 80 طائرة رافال و12 طائرة هليكوبتر من طراز كاراكال. بكل ثقة، نعمل معا من أجل سلامتنا".

وأضاف: "من أجل تطوير تكنولوجيا الغد، ودعم رواد الأعمال أصحاب الرؤى لدينا، وتحقيق قفزة في الفضاء - مع الإمارات العربية المتحدة، ندخل في شراكة استثمارية كبيرة مع العديد من اللاعبين على كلا الجانبين".

من جانبها، كتبت هند مانع العتيبة سفيرة الإمارات في باريس، عبر "تويتر" أن لقاء بن زايد وماكرون اليوم جاء "لإطلاق مرحلة جديدة للشراكة الإستراتيجية بين فرنسا الإمارات"، وأضافت: "أكثر من أي وقت مضى، يعمل بلدانا معا لبناء عالم أكثر أمانا وسلاما وتسامحا".

وأنطلق ماكرون اليوم الجمعة في جولة خليجية تستغرق يومين، وتقوده بعد الإمارات إلى قطر والسعودية.




(Votes: 0)

Other News

قبرص.. القبض على رجل بحوزته سكين قرب منطقة يوجد بها بابا الفاتيكان التحالف العربي: نفذنا 13 عملية ضد الحوثيين في مأرب وقتلنا أكثر من 90 عنصرا جورج قرداحي تقدم بطلب استقالته من منصبه كوزير للإعلام روبوت تعليمي فلسطيني الصنع يتفاعل مع الطلاب في مدرسة بقطاع غزة..فيديو الموساد الإسرائيلي: نتعهد بألا تمتلك إيران سلاحا نوويا الجيش الإسرائيلي يقر بوجود خطة لضرب أهداف في إيران البابا فرنسيس: أفكر في لبنان ضابط إسرائيلي ينفي حض مجندات على علاقات جنسية مع أسرى فلسطينيين الأجهزة الأمنية المصرية تعتقل دجالا ضرب شابا حتى الموت في الشرقية وسائل إعلام: "الموساد" جند علماء إيرانيين لتفجير منشأة نطنز النووية إعلان أوروبي هام بشأن "أوميكرون" وتأثيره على إصابات كورونا الاراضي المحتلة. السجن 30 شهرا لشابة من الطيبة بتهمة التجسس لصالح "حزب الله" التحالف العربي يعلن قصف "أهداف عسكرية مشروعة" في صنعاء وصعدة أنصار سيف الإسلام القذافي يضبطون ساعاتهم على توقيت "سبها" زعيم كوريا الشمالية يحذر من "صراع هائل" العام المقبل الكيان الاسرائيلي يستعد لشراء أسلحة بـ 5 مليارات شيكل لشن هجوم محتمل على إيران هنية: 3 متغيرات لصالح قضية فلسطين و3 أولويات منها إسقاط التطبيع أربعة جرحى في ألمانيا بانفجار قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية مباحثات مرتقبة بين أردوغان وبوتين حول الأزمة الأوكرانية انتخاب دولة قطر للانضمام إلى لجنة اليونسكو لحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح وفاة 29 طفلا جراء غرق مركب في نيجيريا والبحث مستمر عن مفقودين الحكومة المصرية ترحل القادمين الأجانب المصابين بفيروس كورونا السعودية تعلن رصد أول إصابة بمتحور "أوميكرون" تعبٌ ألمّ به أم أسى على الفراق..فيديو بعد انتشار المتحورة أوميكرون.. منظمة الصحة توصي من تجاوزوا الستين بعدم السفر انتقادات لوسائل إعلام بريطانية لتبنيها خطابا يستهدف المسلمين مسؤول أممي: الاستيطان الإسرائيلي يقلل احتمالات العودة للمفاوضات فلسطين تطالب بالتدخل السريع لوقف هدم المنازل في القدس مستوطنون يقومون بـ"رقصات استفزازية" أمام منازل الفلسطينيين بحماية شرطة الاحتلال محكمة ليبية تستبعد حفتر من قائمة المرشحين للرئاسة