واشنطن تطالب الكيان الاسرائيلي بعدم تنفيذ "عمليات سرية" ضد إيران

| 04.12,21. 01:19 AM |

واشنطن تطالب الكيان الاسرائيلي بعدم تنفيذ "عمليات سرية" ضد إيران





كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الجمعة، أن واشنطن طلبت من تل أبيب، "عدم مفاجأتها بتنفيذ عمليات سرية ضد إيران"، خلال المفاوضات الجارية في فيينا.

وقالت الصحيفة: "أرسلتْ الإدارة الأمريكية رسائل رفيعة المستوى إلى المسؤولين الأمنيين في فلسطين المحتلة بمعارضتها إقدام جهاز (المخابرات الخارجية) الموساد، بعمليات سرية أثناء التفاوض مع الإيرانيين حول القضية النووية، حتى لا يتم تخريب فرص النجاح".

وأشارت إلى أن رئيس "الموساد" دافيد برنياع، ووزير الدفاع بيني غانتس، سيزوران واشنطن الأسبوع المقبل، بهدف التنسيق مع الجانب الأمريكي في الملف الإيراني.

وكان بارنياع قد تعهد بأن إيران "لن تملك سلاحًا نوويًا، لا في القريب العاجل ولا في المدى البعيد".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عنه قوله: "هذا هو تعهد الموساد الذي سيبذل مع أجهزة الأمن الأخرى كل جهد مستطاع، لإحباط هذا التهديد وإبعاده عن دولة إسرائيل".

وأضاف بارنياع، خلال مراسم منح شهادات تقدير لمستخدمين متفوقين في الموساد: "من الواضح للجميع ألا حاجة لأحد في اليورانيوم المخصب لدرجة 60% ولا حاجة لأحد لآلاف أجهزة الطرد المركزي إلا إذا كان ينوي تصنيع سلاح نووي".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قد قال خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس: "إن إيران تقدم على (ابتزاز نووي) باعتباره أحد تكتيكات إجراء المفاوضات، وأن الرد المناسب على ذلك ينبغي أن يكون وقف المفاوضات فورا، واتخاذ خطوات صارمة من قبل الدول العظمى".

والاثنين الماضي، انطلقت جولة جديدة من مفاوضات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية، في العاصمة النمساوية فيينا، بعد توقف استمر 5 أشهر.

وأجريت 6 جولات من المحادثات بين إيران والقوى الدولية الكبرى، في فيينا بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران الماضيين، في محاولة لإحياء الاتفاق النووي.

وتهدف المفاوضات التي عقدت تحت رعاية الاتحاد الأوروبي، إلى عودة الولايات المتحدة للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، في مايو/ أيار 2018، وأعادت فرض عقوبات مشددة على إيران لدفعها إلى الالتزام بتعهداتها الدولية المتعلقة بالبرنامج النووي.




(Votes: 0)

Other News

محمد بن زايد وماكرون يؤكدان على تعزيز الشراكة الاسترتيجية بين الإمارات وفرنسا قبرص.. القبض على رجل بحوزته سكين قرب منطقة يوجد بها بابا الفاتيكان التحالف العربي: نفذنا 13 عملية ضد الحوثيين في مأرب وقتلنا أكثر من 90 عنصرا جورج قرداحي تقدم بطلب استقالته من منصبه كوزير للإعلام روبوت تعليمي فلسطيني الصنع يتفاعل مع الطلاب في مدرسة بقطاع غزة..فيديو الموساد الإسرائيلي: نتعهد بألا تمتلك إيران سلاحا نوويا الجيش الإسرائيلي يقر بوجود خطة لضرب أهداف في إيران البابا فرنسيس: أفكر في لبنان ضابط إسرائيلي ينفي حض مجندات على علاقات جنسية مع أسرى فلسطينيين الأجهزة الأمنية المصرية تعتقل دجالا ضرب شابا حتى الموت في الشرقية وسائل إعلام: "الموساد" جند علماء إيرانيين لتفجير منشأة نطنز النووية إعلان أوروبي هام بشأن "أوميكرون" وتأثيره على إصابات كورونا الاراضي المحتلة. السجن 30 شهرا لشابة من الطيبة بتهمة التجسس لصالح "حزب الله" التحالف العربي يعلن قصف "أهداف عسكرية مشروعة" في صنعاء وصعدة أنصار سيف الإسلام القذافي يضبطون ساعاتهم على توقيت "سبها" زعيم كوريا الشمالية يحذر من "صراع هائل" العام المقبل الكيان الاسرائيلي يستعد لشراء أسلحة بـ 5 مليارات شيكل لشن هجوم محتمل على إيران هنية: 3 متغيرات لصالح قضية فلسطين و3 أولويات منها إسقاط التطبيع أربعة جرحى في ألمانيا بانفجار قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية مباحثات مرتقبة بين أردوغان وبوتين حول الأزمة الأوكرانية انتخاب دولة قطر للانضمام إلى لجنة اليونسكو لحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح وفاة 29 طفلا جراء غرق مركب في نيجيريا والبحث مستمر عن مفقودين الحكومة المصرية ترحل القادمين الأجانب المصابين بفيروس كورونا السعودية تعلن رصد أول إصابة بمتحور "أوميكرون" تعبٌ ألمّ به أم أسى على الفراق..فيديو بعد انتشار المتحورة أوميكرون.. منظمة الصحة توصي من تجاوزوا الستين بعدم السفر انتقادات لوسائل إعلام بريطانية لتبنيها خطابا يستهدف المسلمين مسؤول أممي: الاستيطان الإسرائيلي يقلل احتمالات العودة للمفاوضات فلسطين تطالب بالتدخل السريع لوقف هدم المنازل في القدس مستوطنون يقومون بـ"رقصات استفزازية" أمام منازل الفلسطينيين بحماية شرطة الاحتلال