فادي اللوند عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة لسينما الفرنكوفونية

| 11.12,21. 05:03 PM |

فادي اللوند عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة لسينما الفرنكوفونية




اختارت إدارة مهرجان القاهرة لسينما الفرنكوفونية في دورته الأولى الفنان العالمي فادي اللوند "رئيس مهرجان الأمل السينمائي في ستوكهولم" عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة.

وينطلق المهرجان اليوم السبت 11 كانون الأول/ ديسمبر الجاري ويستمر إلى 16 منه،  ويضم لجنتي تحكيم  مسابقتين رسميتين: مسابقة الأفلام الطويلة والأفلام القصيرة، يتنافس في مسابقتي المهرجان 23 فيلماً من 10 دول هي مصر وفرنسا وكندا والسنغال والمغرب، وتونس والإمارات ولبنان وبوركينافاسو وانكلترا،

يترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج هاني لاشين، إضافة الى اللواند تضم اللجنة الأعضاء الفنانة إلهام شاهين ومدير التصوير د. محسن أحمد والناقدة آمال عثمان والموسيقي أشرف محروس والسيناريست وسام سليمان.

فيما تترأس الفنانة سلوى محمد علي لجنة تحكيم الأفلام القصيرة وعضوية كل من الفنانة ناهد السباعي ومخرج الأفلام الوثائقية عزالدين سعيد والناقدة الجزائرية فاطمة بارودي.

ويفتتح المهرجان في دار الأوبرا المصرية، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين، والعديد من صناع السينما والنجوم، ليكون المهرجان الأول من نوعه في جمهورية مصر العربية الذي يهتم بالسينما التي تقدمها أكثر من 88 دولة وحكومة ومجتمعات ناطقة باللغة الفرنسية كلغة رسمية غير الأم.

وقال الفنان فادي اللوند إن أهمية المهرجان في القاهرة تكمن في الجمع الهائل للأعمال السينمائية التي تنوعت بين الروائية الطويلة والوثائقية والقصيرة، الهدف الرئيس منها جمع الدول الناطقة باللغة الفرنسية المنتشرة في العالم، لغايات تبادل الفني والثقافي".

يذكر أن فيلم الافتتاح والذي يعرض للمرة الاولى عالمياً وهو فيلم "النهاردة يوم جميل" إنتاج شريف مندور واخراج نيفين شلبي في اول تجاربها الروائية الطويلة، ويقدم حفلة الإفتتاح الإعلامية آية الغرياني"، وتقام فعاليات المهرجان وحفلة الختام بمركز الإبداع وعروض الأفلام الفائزة بسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية.




(Votes: 0)

Other News

فادي اللوند يشارك في ختام القاهرة السينمائي الدولي الـ43 فادي اللوند يحمل تألقه من ستوكهولم ليزرعه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43..صور الفنانة لين برازي تبدأ تصوير عازفة الكمان في أبو ظبي فادي اللوند يشارك في افتتاح المعهد العالي للسينما الجديد في القاهرة سهرة النورس الثقافية تنظّم حفل توقيع كتاب "محاولة غزل فاشلة" للشاعر عمر زيداني..صور فادي اللوند يلبي دعوة د. سهير عبدالقادر في مهرجان "أولادنا" محاولة غزل فاشلة للشاعر عمر زيداني سهرة النورس الثقافيّة أحيت احتفالية بحضور رسمي لبناني وفلسطيني أمل عرفة ووائل شرف في بطولة مسلسل سوري اماراتي وفد فني لبناني يشارك في مُلتقى سيوة الدولي للتشكيل في مصر الفنانة لين برازي في السينما بين السويد ودمشق عبد الرؤوف عسقول يوقّع كتابه "علي لِحمَد" ترشيح جمعية تيرو للفنون لجائزة اليونسكو- الشارقة للثقافة العربية من قبل شبكة PRISMA الأوروبية بالصور نجوم الدراما السورية يواصلون الانضمام إلى فيلم أب انطلاق مهرجان جرش الأردني جوقة موسيقية لدير روسي تحيي حفلا في معبد بعلبك اللبناني ثلاث نجمات يجسدن بطولة فيلم فيك أب إلى جانب أيمن زيدان حسن يوسف: ندمت على هذه الأعمال.. و شمس البارودي رفضت عرضا مقابل 20 مليون جنيه بأسلوب أسطوري فادي اللوند يختتم مهرجان الأمل السينمائي الدولي على بحر البلطيق بلجيكا تنال حصة الأسد بالجوائز عمل فني يجمع بين الباليه الروسي والدبكة الفلسطينية.. فيديو فضل شاكر يلون فستان الحلوة بنكهة الأحاسيس المميّزةٌ..فيديو نجاح عالمي في افتتاح مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم.. فادي اللوند الإنسانية نقطة انطلاق نحو الأمل فيلم فيك أب يعيد السينما السورية إلى المنافسة العربية مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم ينطلق بـ34 فيلماً فادي اللوند يمنح تكريماً للناقد إبراهيم العريس في "مهرجان الأمل" انطلاق تصوير الفيلم السعودي بكل سرور في امارة ابو ظبي فادي اللوند يتلقى دعم السفير اللبناني في مهرجان "الأمل السينمائي الدولي" مهرجان الأمل السينمائي الدولي يكرّم الفرنسية بريجيت ساي الكاتب ظافر الخطيب يوقّع كتاب "الحقيقة الفلسطينية وغياب العقل الفاعل" سهرة النورس تحيي أمسية ثقافية فنية بالتعاون مع بلدية النبطية