ديوان جديد للشاعرة فاتن شيمي تحت عنوان "أغار"

| 24.01,22. 01:07 PM |

ديوان جديد للشاعرة فاتن شيمي تحت عنوان "أغار"




صدر عن مؤسسة الرحاب الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع، وسهرة النورس الثقافية ديوان شعر للشاعرة فاتن شيمي تحت عنوان "أغار"، وهو الديوان الثاني بعد "إليكَ أكتب" الصادر عن دار الفارابي.

الديوان الجديد يقع في 112 صفحة من القطع الوسط وضم 65 قصيدة تنوّعت بين شعر الغزل والشعر الوطني والاجتماعي، حيث اختارت شيمي عناوين القصائد بدقّة تعبّر فيها عن دلالة النصّ، وقد أشرفت على إصداره سهرة النورس الثقافية التي تضم مجموعة من المثقفين والأدباء الفلسطينيين ومنهم الشاعرة فاتن شيمي.

قدّم للديوان الروائي والشاعر الدكتور عبد الكريم البعلبكي وكتب: الشعر بالنسبة لفاتن شعور صادق وموسيقى عذبة وصور تعبيرية، وهو حالة (جو) فضاء، أكثر مما هو أفكار سردية، إنه منهجية البحث في طرائق تجسيد المضمون المادي للأفكار والأساليب والرؤى الوجدانية على صعيد فني ضمن منطق الثورة اللغوية بهدف التجديد.. فبات النص عند شيمي بنيويًّا مندغمًا في اللفظة الشعريّة المتمتعة في الوقت ذاته بقدرة عالية على ضبط المعنى وحدوده واطلاقه والتوغل في مدلولاته الخفية وغير المألوفة.




(Votes: 0)

Other News

ملوك الدراما تكشف موعد إنتهاء تصوير مسلسل «الباب العتيق» استعدادًا لعرضه وزارة الثقافة الفلسطينية تُطلق جائزة غسان كنفاني للرواية العربية بقلم: الدّكتور حاتم جوعيه: استعراضٌ لديوان (أدَمْوِزُكِ وَتتَعَشْتَرِين).. للشاعرة آمال عوّاد رضوان! الرقص الأذري.. مزيج من التاريخ والموسيقى والقصص ومكانة مميزة في ثقافة البلاد تتويج ملكة جمال العرب في الكون هذا الصيف يوسف العماني يطرح أغنية باللهجة المغربية ويحضر لعدة مشاريع الاعلامية إيناس مراد: الأخبار الكاذبة أبرز معوقات الإعلام العربي فادي اللوند شارك في ختام مهرجان القاهرة للسينما الفرانكوفونية فادي اللوند عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة لسينما الفرنكوفونية فادي اللوند يشارك في ختام القاهرة السينمائي الدولي الـ43 فادي اللوند يحمل تألقه من ستوكهولم ليزرعه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43..صور الفنانة لين برازي تبدأ تصوير عازفة الكمان في أبو ظبي فادي اللوند يشارك في افتتاح المعهد العالي للسينما الجديد في القاهرة سهرة النورس الثقافية تنظّم حفل توقيع كتاب "محاولة غزل فاشلة" للشاعر عمر زيداني..صور فادي اللوند يلبي دعوة د. سهير عبدالقادر في مهرجان "أولادنا" محاولة غزل فاشلة للشاعر عمر زيداني سهرة النورس الثقافيّة أحيت احتفالية بحضور رسمي لبناني وفلسطيني أمل عرفة ووائل شرف في بطولة مسلسل سوري اماراتي وفد فني لبناني يشارك في مُلتقى سيوة الدولي للتشكيل في مصر الفنانة لين برازي في السينما بين السويد ودمشق عبد الرؤوف عسقول يوقّع كتابه "علي لِحمَد" ترشيح جمعية تيرو للفنون لجائزة اليونسكو- الشارقة للثقافة العربية من قبل شبكة PRISMA الأوروبية بالصور نجوم الدراما السورية يواصلون الانضمام إلى فيلم أب انطلاق مهرجان جرش الأردني جوقة موسيقية لدير روسي تحيي حفلا في معبد بعلبك اللبناني ثلاث نجمات يجسدن بطولة فيلم فيك أب إلى جانب أيمن زيدان حسن يوسف: ندمت على هذه الأعمال.. و شمس البارودي رفضت عرضا مقابل 20 مليون جنيه بأسلوب أسطوري فادي اللوند يختتم مهرجان الأمل السينمائي الدولي على بحر البلطيق بلجيكا تنال حصة الأسد بالجوائز عمل فني يجمع بين الباليه الروسي والدبكة الفلسطينية.. فيديو فضل شاكر يلون فستان الحلوة بنكهة الأحاسيس المميّزةٌ..فيديو