بريطانيا.. جونسون يأمر بإجراء تحقيق في مزاعم وزيرة سابقة بأنها أقيلت من منصبها لأنها مسلمة

| 24.01,22. 11:19 PM |

بريطانيا.. جونسون يأمر بإجراء تحقيق في مزاعم وزيرة سابقة بأنها أقيلت من منصبها لأنها مسلمة


أمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإجراء تحقيق بشأن مزاعم النائبة المسلمة، نصرت غني، التي قالت إنها أقيلت من منصبها الوزاري بسبب ديانتها، حسبما أفادت "رويترز" اليوم الاثنين.

ونقلت الوزارة عن مقر الحكومة البريطانية قوله إن رئيس الوزراء طلب "إجراء تحقيق بشأن مزاعم النائبة نصرت غني (من أصل باكستاني).. يأخذ رئيس الوزراء هذه المزاعم على محمل الجد".

كما ذكر متحدث باسم رئاسة الوزراء يوم أمس الأحد أن جونسون التقى بنصرت غني لمناقشة مزاعمها "شديدة الخطورة" في يوليو 2020. وأضاف أنه "عندما قدمت نصرت غني مزاعمها لأول مرة، أوصاها جونسون بتقديم شكوى رسمية لحزب المحافظين". وبحسب رئاسة الوزراء فقد كتب جونسون آنذاك لنصرت "ليعبر عن قلقه العميق (من احتمال أن الإسلاموفوبيا عامل في الأمر)، ودعاها إلى بدء إجراءات لرفع شكوى رسمية.. ولكنها لم تفعل ذلك بعدها".

وقالت نصرت غني (49 عاما)، التي فقدت منصبها كوزيرة دولة للنقل في فبراير 2020، لصحيفة "صنداي تايمز" إن مسؤولا عن الانضباط الحزبي في البرلمان الريطاني أبلغها أن مسألة أنها مسلمة أثيرت خلال المناقشات المتعلقة بإقالتها.

من جهته أكد مارك سبنسر، كبير مسؤولي الانضباط الحزبي أنه هو الشخص المقصود في مزاعم نصرت غني، مضيفا، عبر تغريدة "تويتر" : "هذه الاتهامات باطلة تماما، وأنا أعتبرها تشهيراً.. لم أستخدم قط تلك الكلمات المنسوبة إليّ".




(Votes: 0)

Other News

الحوثيون يعلنون تفاصيل استهداف العمقين السعودي والإماراتي وزارة الدفاع الإماراتية: دمرنا منصة صاروخية للحوثي أطلقت صاروخين على أبوظبي "اعتقال إيراني بعد محاولته تدمير تمثال للخميني جلسة "عاصفة" مرتقبة للبرلمان الليبي.. أهم ملف على الطاولة داعمو استقلال اسكتلندا يطالبون جونسون بتقديم استقالته بسبب فضيحة الحفلات فلسطين المحتلة: تهم فساد تجبر زعيم حزب يميني متشدد على الاستقالة من البرلمان البحرية الأمريكية تضبط سفينة تحمل "مواد خام متفجرة" من إيران وزارة الدفاع الإماراتية تعلن عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون تجاه الإمارات..فيديو ضابط عراقي يعتدي على مواطن يثير غضبا.. والداخلية تتخذ الإجراءات القانونية..فيديو العراق.. إحالة ضباط بالجيش للتحقيق في واقعة مقتل 11 عسكريا التحالف العربي يعلن عن "اعتداء وحشي بصاروخ" على جنوب السعودية الضفة الغربية المحتلة... سلطات الاحتلال تخطر بهدم مدرستين فلسطينيتين "لجان المقاومة": مليونية الإثنين تتوجه للقصر الرئاسي بالخرطوم الجامعة العربية تطالب بتصنيف الحوثي "إرهابية" قائد البحرية الألمانية كاي أشيم شونباخ يستقيل عقب تصريحات عن أزمة أوكرانيا فرنسا.. اشتباكات بين مؤيدي إريك زمور ومعارضيه في مدينة نيم ..فيديو 45 عملية إعدام في الشهر الماضی في إيران إيران.. انتحار أستاذ في الكيمياء بجامعة بو علي همدان بسبب مشاكل مالية بعد هجوم الحوثيين.. الإمارات توقف الطائرات المسيرة للهواة لمدة شهر اشتباكات في برلمان هندوراس ومرشح لرئاسة البرلمان يهرب من المنصة أثناء تأديته القسم..فيديو العراق الأول عربيا بإصابات كورونا.. و"أميكرون" يضرب بقوة مفتي مصر: وسائل التواصل الاجتماعي زادت حالات الطلاق التحالف العربي ينفي استهدافه مركز احتجاز في محافظة صعدة اليمنية وزير خارجية الكويت يعلن تسليم لبنان مقترحات تهدف "لإعادة بناء الثقة" اجتماع عربي طارئ الأحد لبحث "الإرهاب الحوثي" ضد الإمارات إقبال لافت بمعرض الدوحة على كتاب "نحو عالم أكثر عدلا" للرئيس أردوغان بخاري يحذّر من "مطامع الفرس".. ويستشهد ببيت شعرلنصرَ بنُ سيَّار "أطباء السودان": ارتفاع ضحايا الاحتجاجات إلى 73 منذ أكتوبر هآرتس: قبر جماعي لفلسطينيين على شاطئ قيسارية في مجلس الأمن.. الإمارات تؤكد على حق الدفاع عن النفس