مفاجأة العائلة" عند الإصابة بكورونا.. اكتشاف طبي مثير

| 24.01,22. 11:21 PM |

مفاجأة العائلة" عند الإصابة بكورونا.. اكتشاف طبي مثير


يقلق الكثيرون من احتمال الإصابة بفيروس كورونا، خاصة إذا أصيب أحد أفراد عائلته، لكن الأمر المفاجئ أن ذلك ليس قاعدة دائما.

وذكر موقع "nzherald" الإخباري، أن الاسترالي كايل بيرنز كان متفاجأ للغاية عندما أمضى فترة العزل الكاملة مع شريكته المصابة بفيروس كورونا، ورغم ذلك لم يصاب بالفيروس.

وتشارك الاثنان في غرفة نوعم لمدة 4 أيام، بينما كانت تعاني من أعراض خفيفة، ثم انفصلا داخل المنزل، ومع ذلك كان هناك اتصال بيهما.

وقال: "لم يكن هناك يوما الكثير لنفعله للابتعاد عن بعضها البعض".

وكان كايل (26 عاما) واحدا من العديد من الأستراليين، الذين لحسن الحظ لم يصابوا بفيروس كورونا، رغم أنهم كانوا داخل منزل يعيش فيها مصابون بالوباء.

ويقول عالم الأمراض المعدية، توني كننغهام، إن هناك العديد من العوامل المؤثرة في هذا المجال.

وأضاف: "إذا لم تصب العائلة كلها للإصابة بالفيروس، فقد يكون مرد ذلك مستويات مناعة الشخص المصاب بالفيروس، وبالتالي يؤثر ذلك على انخفاض سرعة الفيروس".

التصدي لمروجي شائعات علاج كورونا


ولفت إلى أن الأمر يتصل أيضا بمستوى مناعة الشخص الذي ينتقل إليه الفيروس، أو لأنه محصن أو محظوظ لأنه يمتلك الجيانات الصحيحة.

ولفت إلى أن الأشخاص الملقحين ضد كورونا، خاصة أولئك الذين نالوا الجرعة الثالثة، بما يعني أن كمية الفيروس في أنوفهم وأجهزتهم التنفسية تسقط بشكل أسرع، مما يعني أنهم ليسوا معدين لفترة طويلة.

وتختلف مستويات أفراد العائلة غير المصابين بفيروس كورونا، لكن هذه المستويات ستتعزز إذا كانت هناك جرعة معززة أو إذا أصيبوا بفيروس كورونا من قبل.

وهناك عامل آخر، يتمثل في زمن وقوع الاتصال بين المصاب وغير المصاب، فهل هو وقع في الفترة المعدية أم لا.

وبالنسبة إلى امتلاك جينات محظوظة، ذكر الخبير الاسترالي أن هناك فريقا دوليا يبحث عن المقاومة الجينية لمرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا، وتبدو وكأنها قوة كبيرة في مواجهة الفيروس.



(Votes: 0)

Other News

استطلاع يكشف تأييد الغالبية لتحول أستراليا الى جمهورية بدلاً من التبعية للتاج البريطاني تطور مفاجئ في قضية كليو سميث: تهمة جديدة للخاطف بعد ثلاثة أشهر على اعتقاله الكنيسة القبطية في أستراليا تقدم اعتذارها لضحية الاعتداء الجنسي وتوقف المعتدي عن العمل أستراليا تصل لذروة تفشي الأوميكرون وتسجل 56 حالة وفاة ستة ملايين أسترالي أصبحوا مؤهلين للحصول على أجهزة اختبار كوفيد السريع مجانا لماذا لا يُصاب البعض بكوفيد-19 على الرغم من وجود إصابة داخل المنزل؟ أستراليا تستبعد مساعدة أوكرانيا عسكريا كل ما تريد معرفته عن لقاح نوفافاكس ولماذا يختلف عن باقي لقاحات كورونا طبيب أخصائي يجيب على الأسئلة الشائعة بخصوص كوفيد-19 واللقاحات والجرعات المعززة الجبل الأزرق يتشح بالسواد حداداً على الطفلة المغدورة والأنظار تتجه لمعرفة دوافع القاتل 74 حالة وفاة في أستراليا والقطاع الصحي يعلن حالة الطوارئ في فيكتوريا ابتهاج بين الطلاب الدوليين بسبب السماح لهم بالعمل ساعات أطول لتعويض نقص العمالة استقالة عضو من مجلس إدارة مهرجان سدني بسبب تمويل إسرائيلي للمهرجان من هم الرابحون من ترحيل ديوكوفيتش الأول عالميا وغيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة؟ المحكمة الفدرالية ترفض استئناف دجوكوفيتش ضد قرار ترحيله من أستراليا ديوكوفيتش قيد الاعتقال مجدداً.. والقاضي الذي حكم بعدم ترحيله سابقاً يدعو إلى جلسة طارئة عالمة أوبئة تشرح كيف يمكن للمريض معرفة إذا كان مصاباً بأوميكرون أم دلتا رئيس الوزراء الأسترالي: لا قرار بعد بشأن تأشيرة ديوكوفيتش نيو ساوث ويلز تسجل 92 ألف إصابة جديدة ضبط عصابة لغسل الأموال وتجارة المخدرات في سيدني ومصادرة 8 مليون دولار نقداً التغيرات التي طرأت على دفعات السنترلينك للعائلات والعزاب الأستراليين محامية الهجرة ايفا عبد المسيح: وزارة الهجرة اضافت العديد من المتطلبات الواجب تقديمها من حامل التأشيرة لغرض دخوله الأراضي الاسترالية قاض يأمر بالإفراج عن ديوكوفيتش ولكن خطر ترحيل الدولي الصربي لا يزال قائماً نقابة عمال النقل تدعو موريسون لإعادة النظر في تعديلات العزل الصحي الأخيرة كوفيد-19 وإجراءات العزل الصحي تتسببان في نقص المواد الغذائية والمنزلية بالمتاجر والمحلات نيو ساوث ويلزسجلت 30,062 الف حالة إصابة جديدة و 16 حالة وفاة وفيكتوريا تشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بالمستشفيات أستراليا تسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا اليومية جميل ريمة.. لبناني حمل 12 براءة اختراع إلى أستراليا لا إجازات للمزارعين الأستراليين الذي يعملون حتى في موسم الأعياد لتوفير الطعام أستراليا توافق على تأجيل ترحيل دجوكوفيتش