أنغيلا ميركل ترفض عرض عمل اقترحه عليها الأمين العام للأمم المتحدة

| 24.01,22. 11:40 PM |

أنغيلا ميركل ترفض عرض عمل اقترحه عليها الأمين العام للأمم المتحدة




قال مكتب المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل 67 عامًا، التي تركت منصبها في أوائل ديسمبر/ كانون الأول، إنها رفضت عرض عمل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقال مكتبها في برلين، لوكالة الصحافة الفرنسية إن أنغيلا ميركل "اتصلت هاتفيا بالأمين العام للامم المتحدة الأسبوع الماضي وشكرته وأبلغته انها لن تقبل العرض".

وفقا لمصادر الأمم المتحدة.، فإن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عرض على المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل القيام بدور استشاري في الأمم المتحدة. وطلب غوتيريش من ميركل رئاسة مجلس استشاري برئاسة رؤساء دول وحكومات سابقين،.

ويهدف المنصب الاستشاري الشرفي، إلى التعامل مع "جدول الأعمال المشترك" في الأمم المتحدة الذي اقترحه أنطونيو غوتيريش في نهاية عام 2021 ، "المصمم لتقوية و تسريع الاتفاقات المتعددة الأطراف "

ولطالما كررت أنغيلا ميركل التي أعلنت انسحابها من الحياة السياسية بعد الانتخابات التشريعية الألمانية في سبتمبر 2021 أنها لا ترغب في تولي أي وظيفة جديدة بعد خروجها من مبنى المستشارية.

منذ أن غادرت المشهد السياسي نهائيًا في 8 ديسمبر/ كانون الأول ، قالت أنغيلا ميركل، إنها ستكرس وقتها لكتابة مذكراتها السياسية مع مستشارتها المقربة السابقة، بيت بومان.

وقالت بيت بومان مديرة مكتب ميركل بين العام 2005 وحتى يومها الأخير في السلطة إن "المستشارة لا تريد أن تروي كل حياتها، تريد شرح أبرز قراراتها السياسية بكلماتها الخاصة ومن خلال الإشارة إلى مسيرتها".

من المفترض أن يستمر مشروع الكتابة هذا، الذي يهدف إلى شرح القرارات السياسية الرئيسية التي اتخذتها السيدة ميركل خلال 16 عامًا في السلطة، لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، وفقًا للمستشارة. بصفتها عضوًا في البرلمان الألماني لأكثر من 30 عامًا، تمتلك المستشارة السابقة الآن مكتبًا خاصا بها في مبنى البوندستاغ الألماني.




(Votes: 0)

Other News

مقتل مسلح وإصابة عدد من الأشخاص بإطلاق نار في جامعة ألمانية وقفة لأتراك الأويغور لمقاطعة أولمبياد بكين اليمن.. ألوية العمالقة تحرر أول مديرية في شمال اليمن بريطانيا.. جونسون يأمر بإجراء تحقيق في مزاعم وزيرة سابقة بأنها أقيلت من منصبها لأنها مسلمة الحوثيون يعلنون تفاصيل استهداف العمقين السعودي والإماراتي وزارة الدفاع الإماراتية: دمرنا منصة صاروخية للحوثي أطلقت صاروخين على أبوظبي "اعتقال إيراني بعد محاولته تدمير تمثال للخميني جلسة "عاصفة" مرتقبة للبرلمان الليبي.. أهم ملف على الطاولة داعمو استقلال اسكتلندا يطالبون جونسون بتقديم استقالته بسبب فضيحة الحفلات فلسطين المحتلة: تهم فساد تجبر زعيم حزب يميني متشدد على الاستقالة من البرلمان البحرية الأمريكية تضبط سفينة تحمل "مواد خام متفجرة" من إيران وزارة الدفاع الإماراتية تعلن عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون تجاه الإمارات..فيديو ضابط عراقي يعتدي على مواطن يثير غضبا.. والداخلية تتخذ الإجراءات القانونية..فيديو العراق.. إحالة ضباط بالجيش للتحقيق في واقعة مقتل 11 عسكريا التحالف العربي يعلن عن "اعتداء وحشي بصاروخ" على جنوب السعودية الضفة الغربية المحتلة... سلطات الاحتلال تخطر بهدم مدرستين فلسطينيتين "لجان المقاومة": مليونية الإثنين تتوجه للقصر الرئاسي بالخرطوم الجامعة العربية تطالب بتصنيف الحوثي "إرهابية" قائد البحرية الألمانية كاي أشيم شونباخ يستقيل عقب تصريحات عن أزمة أوكرانيا فرنسا.. اشتباكات بين مؤيدي إريك زمور ومعارضيه في مدينة نيم ..فيديو 45 عملية إعدام في الشهر الماضی في إيران إيران.. انتحار أستاذ في الكيمياء بجامعة بو علي همدان بسبب مشاكل مالية بعد هجوم الحوثيين.. الإمارات توقف الطائرات المسيرة للهواة لمدة شهر اشتباكات في برلمان هندوراس ومرشح لرئاسة البرلمان يهرب من المنصة أثناء تأديته القسم..فيديو العراق الأول عربيا بإصابات كورونا.. و"أميكرون" يضرب بقوة مفتي مصر: وسائل التواصل الاجتماعي زادت حالات الطلاق التحالف العربي ينفي استهدافه مركز احتجاز في محافظة صعدة اليمنية وزير خارجية الكويت يعلن تسليم لبنان مقترحات تهدف "لإعادة بناء الثقة" اجتماع عربي طارئ الأحد لبحث "الإرهاب الحوثي" ضد الإمارات إقبال لافت بمعرض الدوحة على كتاب "نحو عالم أكثر عدلا" للرئيس أردوغان