تويوتا تطلق سيارة شبابية متطورة ورخيصة الثمن

| 16.03,22. 01:55 PM |



تويوتا تطلق سيارة شبابية متطورة ورخيصة الثمن




كشفت تويوتا مؤخرا عن سيارة Glanza بنموذجها الأحدث والتي طورتها لتكون سيارة عصرية ومتطورة واقتصادية في استهلاك الوقود بنفس الوقت.

وجاءت السيارة الجديدة بهيكل هاتشباك انسيابي التصميم طوله 3 أمتار و99 سنتيمترا، وجهزت بمصابيح مميزة تعمل بأحدث تقنيات LED، وحصلت على عجلات عريضة وجنح هوائي صغير مثبت على مؤخرة سقفها.

وصممت قمرة هذه السيارة لتوفر للركاب أحدث معايير التقنية والرفاهية، إذ جهزت مقاعدها بأنظمة تدفئة وتبريد، وحصلت واجهة القيادة على شاشة لمسية في منتصفها يمكن التحكم بها عبر الأوامر الصوتية إضافة إلى شاشة قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية، وقبالة المقود يبرز من قلب الواجهة أيضا شاشة شفافة مميزة تظهر للسائق معلومات عن السرعة وحالة الطريق والعديد من الأمور التي يحتاجها أثناء القيادة.


وجهزت تويوتا هذه السيارة بوسادات أمان هوائية تحمي الركاب من جميع الجهات أثناء الحوادث، وزودتها بكاميرات ترصد محيط هيكلها بالكامل، إضافة إلى حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات.

وستطرحها بنوعين من محركات البنزين الاقتصادية، محركات بسعة 1.2 ليتر بعزم 90 حصانا، محركات بسعة 1.5 ليتر بعزم 105 أحصنة، وستعمل المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية بست سرعات، أما أسعار نسخ المركبة في الأسواق فستبدأ من 10 آلاف دولار تقريبا.




(Votes: 0)

Other News

"فولكسفاغن" تكشف النسخة الكهربائية لـ"أيقونة الهيبيين" ما الجديد في هاتف "أبل" الجديد "آيفون إس إي"؟ أكبر تهديد لزعامة تسلا.. سيارة يابانية "ثورية" تقلب الموازين ماذا يدور بعقل الانسان في اللحظات الأخيرة من حياته؟ دراسة "عن طريق الصدفة" توضح دراسة تكشف "العدد المثالي" لشرب القهوة يوميا رقائق ماسك لأدمغة البشر.. أول "فاجعة" خلال التجارب لصحة أفضل.. كم يحتاج الإنسان من النوم العميق؟ لقاح جديد ضد "أوميكرون" يطلب متطوعين قد تصاب بكورونا دون أن تشعر.. 10 علامات تكشف الحقيقة هيونداي تعلن عن سيارة شبابية أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن علماء: باطن الأرض يبرد بشكل "أسرع مما توقعنا" والنتائج قد تفسد "مجرى الواقع" علماء أمريكيون يطورون اختبارا لـ"كوفيد-19" باستخدام كاميرا الهاتف الذكي مرض السكري.. علامات إنذار انتبه لها قبل "الكارثة" أول سيارة طائرة تحصل على الضوء الأخضر للطيران داخل المدن مادة مسرطنة" بسيارتك.. تنظيف السيارة قد لا يحمي من مخاطرها حيلة بسيطة لحظر "المكالمات المجهولة" على آيفون تغير أظافر القدمين دليل على "القاتل الصامت" "كونكورد الابن" الخارقة للصوت تخضع لاختبار حاسم! واتساب يطرح "ميزة جديدة" تنهي معاناة الملايين قبل الفحص.. عارض من "أوميكرون" يخبرك بالإصابة بعد عامين.. اكتشاف سر فقدان الشم والتذوق لدى مرضى كورونا المصابون بمتحور أوميكرون.. هذه هي أكثر 5 أعراض شيوعا تحقق من جهاز توجيه "واي فاي" الآن! .. خطأ شائع يعرّض الملايين للخطر "أوميكرون" وغير الملقحين.. دراسة تنسف المعتقد السائد عانى منه كثيرون.. طريقة للتخلص من قلق "كوفيد-19" خبراء يزعمون: "كارثة عالمية" قد تؤدي إلى زيادة الإصابة بحالة مؤلمة وحرجة في وقت العزلة الاجتماعية.. نصائح للحفاظ على الصحة النفسية 3 علامات على الجلد تدل على الإصابة بأوميكرون بـ"ميزة تويتر".. أول تحديث في واتساب خلال 2022 عالم لقاحات يكشف مستقبل فيروس كورونا ورأيه بالجرعات المعززة