أكثر من 500 يوم.. اكتشاف أطول إصابة كورونا في العالم

| 23.04,22. 02:16 AM |


أكثر من 500 يوم.. اكتشاف أطول إصابة كورونا في العالم



دعا الأطباء في بريطانيا إلى التوصل لعلاجات جديدة عاجلة لمواجهة عدوى كورونا "طويلة الأمد"، وذلك بعد تحديد أول شخص في العالم استوطن الفيروس في جسمه لأكثر من عام.

وأصيب الرجل الذي كان يعاني ضعفا في جهاز المناعة بالفيروس في عام 2020، وبقيت نتائج فحوصات "PCR" التي يجريها إيجابية لمدة 505 أيام.

وقبل هذا المريض، كانت أطول إصابة بفيروس كورونا، تعود لأميركية ناجية من السرطان، في الأربعينيات من عمرها، وكانت نتيجة اختبارها إيجابية لمدة 335 يوما.

وتابع الباحثون في "كينغز كوليدج لندن" وهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، ومؤسسة "غايز"، 9 مرضى مصابين بـ"كوفيد طويل الأمد"، لمعرفة كيف تطور الفيروس خلال مسار العدوى.

وكان جميع المرضى يعانون ضعفا في جهاز المناعة، بسبب زراعة أعضاء أو إصابتهم بالإيدز أو السرطان، أو بسبب علاجات لأمراض أخرى.

واستمرت العدوى عادة لمدة 10 أسابيع تقريبا، لكن اثنين من المرضى أصيبوا بالفيروس لأكثر من عام، بالإضافة إلى المريض الذي أصيب لمدة 505 أيام.

ولا تزال فحوص مريض آخر إيجابية كذلك لمدة 412 يوما، وقد تتجاوز الرقم القياسي البالغ 505 أيام في موعد المتابعة التالي الخاص به، وفق ما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وفي الصيف الماضي، كشف الأطباء في بريستول البريطانية، أن المريض البالغ من العمر 72 عاما، ديف سميث، ثبتت إصابته بالفيروس لمدة 10 أشهر تقريبا.

يذكر أن المرضى الذين يعانون ضعفا في جهاز المناعة معرضون بشكل خاص للإصابة بعدوى كوفيد طويلة الأمد، التي قد تحدث أيضا بسبب المتحورات الجديدة للفيروس.

وفي هذه الدراسة، توفي 4 من المرضى التسعة، وساهم كورونا ربما في ثلث إلى نصف تلك الوفيات.

وكشفت التحليلات الجينية، أنه في 5 من المرضى الـ9، اكتسب الفيروس طفرة واحدة على الأقل موجودة في المتحورات المثيرة للقلق بالفيروس، إذ حمل الفيروس الذي كان بجسم المريض المصاب لمدة 505 أيام، 10 طفرات ظهرت بشكل منفصل في العديد من المتحورات الرئيسية، بما في ذلك "ألفا و"غاما" و"أوميكرون".

ويشك العلماء في أن بعض المتحورات المثيرة للقلق، مثل "ألفا"، نشأت في المرضى الذين يعانون عدوى مزمنة، لكن هناك مصادر أخرى لمتحورات جديدة ممكنة، مثل الحيوانات التي تصاب بالفيروس ثم تنقله إلى البشر.

وقالت الدكتورة جايا نيبيا، وهي مؤلفة مشاركة في الدراسة: "هناك حاجة ماسة لاستراتيجيات علاج جديدة من أجل مساعدة المرضى على الشفاء من عدوى كوفيد طويلة الأمد"، مشيرة إلى أن ذلك "قد يمنع ظهور المتحورات".

وتعرض نتائج الدراسة العمل في المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية، في لشبونة، الجمعة.




(Votes: 0)

Other News

مستخدمو تويتر والمراقبون قلقون من إمكان استحواذ إيلون ماسك على الشبكة حماية أفضل.. واتساب تستحدث مجتمعات تستوعب عدداً من المستخدمين أكبر مما تضمه المجموعات علاج جديد "قاتل" للسرطان يوقف نمو ثلث الأورام التي يصعب علاجها هل ينبغي خلع الحذاء قبل دخول المنزل؟ خبراء الصحة يوضحون على بعد 13.5 مليار سنة ضوئية عن الأرض ... علماء يرصدون أبعد مجرة اكتُشفت على الإطلاق بيولوجيا التخاطر.. هل التواصل من دماغ إلى دماغ ممكن؟ واتساب يطلق "ميزة جديدة" في الرسائل الصوتية تويوتا تطلق سيارة شبابية متطورة ورخيصة الثمن "فولكسفاغن" تكشف النسخة الكهربائية لـ"أيقونة الهيبيين" ما الجديد في هاتف "أبل" الجديد "آيفون إس إي"؟ أكبر تهديد لزعامة تسلا.. سيارة يابانية "ثورية" تقلب الموازين ماذا يدور بعقل الانسان في اللحظات الأخيرة من حياته؟ دراسة "عن طريق الصدفة" توضح دراسة تكشف "العدد المثالي" لشرب القهوة يوميا رقائق ماسك لأدمغة البشر.. أول "فاجعة" خلال التجارب لصحة أفضل.. كم يحتاج الإنسان من النوم العميق؟ لقاح جديد ضد "أوميكرون" يطلب متطوعين قد تصاب بكورونا دون أن تشعر.. 10 علامات تكشف الحقيقة هيونداي تعلن عن سيارة شبابية أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن علماء: باطن الأرض يبرد بشكل "أسرع مما توقعنا" والنتائج قد تفسد "مجرى الواقع" علماء أمريكيون يطورون اختبارا لـ"كوفيد-19" باستخدام كاميرا الهاتف الذكي مرض السكري.. علامات إنذار انتبه لها قبل "الكارثة" أول سيارة طائرة تحصل على الضوء الأخضر للطيران داخل المدن مادة مسرطنة" بسيارتك.. تنظيف السيارة قد لا يحمي من مخاطرها حيلة بسيطة لحظر "المكالمات المجهولة" على آيفون تغير أظافر القدمين دليل على "القاتل الصامت" "كونكورد الابن" الخارقة للصوت تخضع لاختبار حاسم! واتساب يطرح "ميزة جديدة" تنهي معاناة الملايين قبل الفحص.. عارض من "أوميكرون" يخبرك بالإصابة بعد عامين.. اكتشاف سر فقدان الشم والتذوق لدى مرضى كورونا المصابون بمتحور أوميكرون.. هذه هي أكثر 5 أعراض شيوعا