أطعمة مجمدة يجب التوقف عن تناولها

| 30.04,22. 04:37 AM |

أطعمة مجمدة يجب التوقف عن تناولها




كشف خبير التغذية، ساين سفانفيلدت، أن هناك بعض الأطعمة المجمدة التي يجب أن يتوقف الإنسان عن تناولها والابتعاد عنها بصفة نهائية.

وفي حديثه لصحيفة "الصن" البريطانية، قال سفانفيلدت: "هناك الكثير من الخيارات الرائعة في الأطعمة المجمدة، التي تكون مليئة بالعناصر والألياف الغذائية، بما في ذلك خبز الحبوب الكاملة المجمدة والخضروات والفواكه".

وأضاف: "في المقابل، هناك بعض الأطعمة المجمدة التي تحتوي على نسبة منخفضة جدا من العناصر الغذائية، مقابل توفرها على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والسكريات المضافة".

وأشار الخبير في شؤون التغذية إلى أن هذا النوع من الأطعمة "يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 والسمنة".

وذكر ساين سفانفيلدت "أسوأ 7 أطعمة مجمدة بالنسبة لصحة الإنسان"، وهي البيتزا والمعجنات والأطعمة المقلية والنقانق والبطاطس المقلية والفطائر، إضافة إلى الوجبات الجاهزة، التي تكون غنية بالدهون المشبعة والصوديوم.

ونصح خبير التغذية بالحرص دائما على قراءة الملصق والتحقق من العناصر الغذائية المتوفرة في الوجبة قبل شرائها، ثم عاد ليقول: "لكن نصيحتي هي أنك ستحتاج إلى استبعاد هذه الوجبات المجمدة تماما من نظامك الغذائي".




(Votes: 0)

Other News

بحث يعمل على تحديد أسباب الإصابة بالسرطان كيف تفقد الدهون الحشوية: 30 غراما فقط من غذاء يومي قد يساعدك على إنقاص الوزن لماذا تظهر لدى البعض بقع بيضاء عنيدة على أسنانهم ولا تختفي أبدا؟ تقارير تكشف ارتباط بيض شوكولاتة "كيندر" بتفشي عدوى مرضية! دراسة: تناول هذه الوجبة يوميا لتعزيز صحة قلبك عالم يكشف سر النظام الغذائي للمعمرين تحذير لمن أصيب بكورونا.. "مرض خطير" يدق الأبواب كيفية إنقاص الوزن.. هل الوجبات الغذائية السائلة خطرة؟ علامات تحذيرية لنقص فيتامين A يمكن رؤيتها بسهولة على الجلد كم فنجان قهوة ينبغي أن تشرب في اليوم لتجنب آثارها السلبية؟ نموذج رياضي يتنبأ بعاصفة السيتوكين عند الإصابة بـ "كوفيد-19" طريقة لشرب الماء قد تؤدي إلى الإصابة بحالة صحية قاتلة دراسة ترجح النظام الغذائي الغني بالألياف لخفض خطر الإصابة بمرض لا دواء له تحديد بكتيريا موجودة في الأنف قد تزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر حالة العين تكشف أوضاع أعضاء الجسم الأخرى ارتفاع نسبة الكوليسترول: شعور في ذراعيك قد يدل على انسداد الشرايين طبيبة تكشف أخطر وضعيات النوم منظمة الصحة العالمية تتوقع ظهور مزيد من السلالات المتحورة لكورونا وتؤكد أن الجائحة لا تزال مستمرة متلازمة ما بعد كورونا.. "تأثير خطير" على الصحة الجنسية اليوم العالمي للسرطان: الأعراض الـ12 الأكثر شيوعا للسرطان التي قد تتجاهلها طبيبة تقدم نصائح بسيطة للوقاية من كوفيد هل يمكن أن يمنع "مكوّن نشط" في القنب حقا عدوى "كوفيد-19"؟ .. العلماء يأملون بمعرفة ذلك! اكتشاف بروتينات تؤثر في طول عمر الإنسان عقار جديد لعلاج "كوفيد-19" طبيبة تحدد الفيتامين الذي يساعد على إطالة أمد الشباب ما الذي يساعد على إطالة فترة الشباب؟ اختراق علمي يحدد آلية وراثية جديدة يمكن أن تسبب العقم عند الذكور أعراض السرطان: شعور تحت ضلوعك على جانبيك الأيسر والأيمن يجب الانتباه إليه العثور على بكتيريا خارقة نادرة تشكل "تهديدا عالميا" أعراض مرض غامض في جنوب السودان تحير العلماء مع إرسال منظمة الصحة العالمية "فريق الاستجابة السريعة''