ما الذي ساعد أكبر معمرة في العالم للعيش 119 سنة؟

| 03.05,22. 12:14 AM |

ما الذي ساعد أكبر معمرة في العالم للعيش 119 سنة؟




قبل أيام توفيت اليابانية كاني تاناكا التي كانت تحمل لقب أكبر معمرة على الأرض، مع أنها لم تتقيد دائما باتباع النصائح والتعليمات الخاصة بالتغذية الصحية.

ولدت كاني تاناكا في اليابان عام 1903 وفي عام 2019 أدرجت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وتاناكا هي ثالث امرأة في التاريخ من بين الحالات الموثقة تعيش إلى عمر 119 عاما، حيث تضم القائمة الفرنسية جان لويز كالمينت، التي توفيت عن عمر يناهز 122 عامًا في عام 1997. الآن أكبر معمر على وجه الأرض هي الراهبة الفرنسية لوسيل راندون (الأخت أندريه)، البالغة من العمر 118 عامًا.

ويذكر أن المعمرة اليابانية تزوجت في عمر 19 عاما وعاشت مع زوجها 71 عاما أنجبت خلال هذه الفترة أربعة اطفال. وكاني تاناكا هي الطفلة السابعة لعائلة أنجبت تسعة اطفال.

وكان من المقرر أن تشارك المعمرة اليابانية في تتابع الشعلة الأولمبية في أولمبياد طوكيو 2020 ولكن جائحة "كوفيد-19 " منعتها من ذلك.

ولم تلتزم المعمرة اليابانية خلال حياتها الطويلة بنصائح التغذية الصحية، وأصيبت عدة مرات بأمراض خطيرة.

وتقول في مقابلة أجرتها معها هيئة السياحة الوطنية اليابانية قبل عامين، "أحب المشروبات الغازية أكثر من أي شيء آخر ، وخاصة الكوكاكولا، كما أنني أحب القهوة والشوكولاتة. ولا يمكنني تسمية أي منتجات لا أحبها على الإطلاق".

ووفقا لها كان نظامها الغذائي يشمل الأرز والأسماك والشوربة، وكانت تشرب كمية كبيرة من الماء يوميا.

وقالت ردا على سؤال حول سر طول عمرها "أعمل ما يعجبني" ويشمل هذا الطعام. كما أنها كانت مولعة بحل المسائل الرياضية وكانت تمارس الخط وتتواصل مع الآخرين كلما تسنح الفرصة، ولكن في السنوات الأخيرة كانت تستعين بلغة الإشارات.




(Votes: 0)

Other News

لا أحد يعرف من أين تأتي.. انتشار دمى مخيفة على ساحل أمريكي سر 99 وردة حمراء أهديت لأردوغان على مائدة الإفطار صيحة الكشاكش تغزو مجموعات صيف 2022 تعرّف كم بلغ دخلُ بايدن وزوجته في العام الماضي؟ مصر.. انهيار فنانة مشهورة على الهواء بعد عرض مشهد ساخن لها ومطالب بحذفه..فيديو فيديو يثير ضجة كبيرة في مصر.. رئيس شركة حكومية يصفع عاملا على الملأ أصغر جمهورية في العالم تأسست يوم كذبة أبريل داخل المدرسة.. قتل معلمه بأبشع طريقة النجمة جوانا ملاح تطلق قناتها على تيك توك العثور على عارضة روسية وصفت بوتين بـ "المختلّ عقلياً" في حقيبة سفر أسرة حارس ناشئي الأهلي تفجر مفاجأة بشأن سبب وطريقة وفاته علو برج إيفل في باريس يرتفع إلى 330 مترا..فيديو حاملة الطائرات خدمت عدة عقود في الجيش الأميركي مسابقة لأجمل مقاتلة روسية في الجيش " ترامب يطلب تبرعات من أنصاره لشراء طائرة جديدة له بطلات يسعين لإلهام جيل جديد من القطريات لتمثيل الرياضة النسوية في العالم الفنان اللبناني فادي اللوند يدعم الجمعيات الاجتماعية في لبنان "تمنح الخلود لمن يأكل لحمها".. سر "حورية البحر" ذات الـ 300 عام بوجه بشري وذيل سمكة..فيديو وصور كيف أجرى الأطباء الجراحة قبل ابتكار التخدير الحديث؟ أغلى قصر في العالم يُباع في مزادٍ علني بعد إفلاس مالكه لماذا يريد سكان روتردام الهولندية رشق اليخت الفخم لمؤسس أمازون جيف بيزوس بالبيض الفاسد؟ ترامب يطلق منصته "تروث".. هل تنافس فيسبوك وتويتر؟ بعد الضجة التي أثارتها مزاعم وجود فيديو إباحي لها.. إعلامية عربية مشهورة توضح.. فيديو مضيفة تكشف "سببا خطيرا" يمنع المسافرين من تغيير مقاعدهم على متن الطائرة دون استشارة الطاقم "القهوة السعودية" وموطن البنّ "الخولاني" الكويت تمنع عرض فيلم بطلته إسرائيلية عوضوه بأكثر من 3 تريليونات دولار.. فماذا فعل؟ "أغبى سؤال".. مقابلة عمل غريبة تثير اهتمام الملايين بعد مرور 15 سنة - مصلحة بألمانيا تطالب رجلا باعادة سنت واحد لخزانة الدولة مرور يخت جيف بيزوس العملاق يتطلب تفكيك جسر تاريخي في روتردام